القضاء علي حشرة أبو مقص

القضاء علي حشرة أبو مقص الكويت|67070680 |السلامة للمكافحة

القضاء علي حشرة أبو مقص قد يكون من الصعب السيطرة على غزو حويصلة الأذن والتخلص منها. بسبب اسمهم ، يعتقد الكثيرون أنهم سيدخلون أذنيك عند النوم ويصيبون الدماغ. على الرغم من أن هذا ليس صحيحًا ، إلا أن هذه الحشرات يمكن أن تكون مزعجة وغير سارة. إنهم يعيشون في مجموعات وقد ترى أسرابًا منهم في المنزل إذا كان لديك إصابة سيئة. عندما تتساءل عن كيفية التخلص من حشرة أبو مقص في منزلك ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها.

القضاء علي حشرة أبو مقص

تُعرف هذه الحشرات الطويلة أيضًا باسم حشرات القرش ، وعادة ما تكون بنية داكنة اللون مع قرصة في نهاية أجسامها. تستخدم هذه لمطاردة الفريسة ، لكنها قد تقرص البشر إذا تعرضت للتهديد. لدغات حشرة أبو مقص غير سامة (على الرغم من أنها قد تؤذي قليلاً). يبلغ حجم البالغين حوالي نصف بوصة بأجسام مسطحة تتناسب بسهولة مع المساحات الصغيرة. ينامون أثناء النهار ، ثم يخرجون ليلاً للبحث عن النباتات والحشرات.

لماذا يطلق عليهم اسم حشرة أبو مقص؟ جاء الاسم من أسطورة حضرية مفادها أن حشرة أبو مقص تزحف في آذان الإنسان وتضع بيضها في الدماغ. على الرغم من أن هذا ليس صحيحًا ، فليس من المستغرب أن هذه الأخطاء السريعة والصغيرة لديها القدرة على الزحف إلى أذنك. وجد الكثير من الناس الإصابة ببتلة الأذن في منازلهم.

لماذا يوجد حشرة أبو مقص في منزلي؟

يزحف أبو مقص إلى المنازل من خلال الشقوق أو الثقوب الأخرى في النوافذ والأبواب والأجزاء التأسيسية الأخرى للمبنى. يمكن للناس أيضًا إحضارهم إلى الداخل عند إحضار الصحيفة ، ونقل  النباتات  في الداخل ، وإحضار الصناديق ، وغيرها من الأنشطة. على سبيل المثال ، من الممكن أن ينتشر حشرة أبو مقص في صندوق تخزين رطب قررت إحضاره بالداخل يومًا ما. قد تهاجر حشرات أيضًا إلى المنازل بحثًا عن الدفء عندما يصبح الجو باردًا في الخارج ، أو إذا أصبح موطنها الطبيعي جافًا جدًا (فهي تحب البيئات الرطبة). تنجذب حشرة أبو مقص للضوء أيضًا  ، لذلك ربما تكون قد انجذبت إلى الأضواء المنزلية الخارجية ووجدت نقطة دخول.

بمجرد دخوله ، سوف ينتشر حشرة أبو مقص ويختبئ بسرعة. قد يكون من الصعب العثور عليها لأنها صغيرة ، وتتحرك بسرعة ، ويمكن أن تناسب أي مكان تقريبًا.

كيفية التحكم في حشرة أبو مقص

مكافحة الصراصير مكافحة النمل الأبيض مكافحة بق الفراش مكافحة القوارض مكافحة البعوض مكافحة الأبراص مكافحة الناموس مكافحة العناكب

علامات الإصابة

لسوء الحظ ، يمكن أن يكون حتى باروكة أذن في الداخل علامة على حدوث غزو (أو في طور التكوين). تعيش هذه الحشرات في عبوات وتتكاثر بسرعة – تضع الإناث في أي مكان من 20 إلى 80 بيضة. سواء كنت قد واجهت علامات جديدة للإصابة بذبحة الأذن أو كنت تكافح مع هذا بشكل متكرر ، فإن النصائح التالية تشارك طرق الوقاية وكيفية التخلص من حشرة أبو مقص في منزلك.

كيفية التخلص من حشرة أبو مقص في منزلك

حافظ على منزلك نظيفًا

ينجذب حشرة أبو مقص إلى المناطق الرطبة والمكدسة ، ولهذا من المهم الحفاظ على نظافة المنزل. افحص منزلك جيدًا بحثًا عن البقع الرطبة أو الفوضى مثل الأقبية والسندرات وأحواض الغسيل ومواقع الأساسات. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تنظيف  علب القمامة  بانتظام حيث ينجذب شعر أبو مقص إلى بقايا الطعام والنفايات الأخرى.

إحكام إغلاق النوافذ والأبواب

إذا استمر ظهور حشرة أبو مقص في منزلك ، فعليك التركيز على منع دخولها. النوافذ القريبة من الأرض هي مكان شائع لدخول حشرة أبو مقص. تأكد من سد أي تشققات ، وتثبيت شاشات نافذة عالية الجودة ، وإجراء تجريد من الطقس. ينطبق هذا أيضًا على الأبواب وشقوق الجدران – تأكد من سد أي شقوق أو تركيبات غير طبيعية للأبواب.

تخلص من حشرة أبو مقص

عندما تكتشف حشرة أبو مقص ، يجب أن تقتلها بسرعة (تنظيفها بالمكنسة الكهربائية هو أسهل طريقة). يمكن أن يتحول حتى اثنين فقط من حشرة أبو مقص إلى الآلاف – تضع الإناث حوالي 50 بيضة في وقت واحد! ابحث في منزلك عن البيض وتخلص منه في وعاء محكم الغلق.

مبيدات طبيعية

طريقة سهلة وطبيعية  وملائمة للأطفال  للتخلص من حشرة أبو مقص في منزلك باستخدام مسحوق حمض البوريك. ببساطة ضعه في الزوايا حيث قد يكون حشرة أبو مقص أو مختبئًا وسوف يقتله في غضون أسبوع إلى أسبوعين. التراب الدياتومي (الدياتومايت) هو منتج آمن آخر يزيل حشرة أبو مقص. يمكنك أيضًا صنع أو شراء مصائد حلق الأذن.

طارد طبيعي

إذا كنت قد تخلصت منها بالفعل وكنت أكثر قلقًا بشأن كيفية إبعاد حشرة أبو مقص للأبد ، فهناك عدد قليل من المواد الطاردة الفعالة. على سبيل المثال ، حشرة أبو مقص تكره الخل. ما عليك سوى مسح أي مواقع دخول مثل الأبواب والنوافذ بمحلول خل مركز. لن يأتوا بعد الآن ، ويجب أن يهاجر حشرة أبو مقص الموجودة بالداخل إلى الخارج. طارد الحشرات الأخرى التي نجحت مع البعض تشمل زيت الحمضيات والزيوت النباتية. يمكنك أيضًا محاولة شراء مبيدات الحشرات الإلكترونية.

احصل على مساعدة احترافية

في بعض الأحيان ، يبدو أن لا شيء يعمل وتحتاج إلى توظيف محترف. قد تكون هناك مداخل أو مناطق رطبة أو عش لا يمكنك العثور عليه ببساطة. تمتلك السلامة العالمية   مكاتب في جميع أنحاء الكويت وستتخلص من كل حشرة في منزلك. نحن واثقون من استراتيجياتنا – إذا عادت الأخطاء ، فسنقوم بذلك أيضًا (مجانًا).