شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت

شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت

تقوم شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت بالقيام بعمليات المكافحة والتخلص من أنواع الحشرات المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى الأضرار المختلفة إذا لم يتم التعامل معها بالطريقة الصحيحة، وتعمل شركة السلامة على توفير أفضل الخدمات التي يمكن أن تساعد في الحصول على أفضل النتائج في التخلص من الحشرات المزعجة التي تسبب الإزعاج للكثير من العملاء، كما يتم استخدام أفضل الأدوات والمعدات التي تعمل على إنجاز الكثير من الأعمال بأقل مجهود وأعلى جودة يمكن الحصول عليها خلال إتمام الأعمال المختلفة، والتي ترقى إلى المستوى الذي يتوقعه العميل تماما.

ما هو سوس الخشب ؟

سوس الخشب هو نوع من الحشرات التي تتغذى على الأخشاب المتعفنة، ويمكن الغلط بين سوس الخشب وحشرات البق، ويمكن أن تسبب الكثير من الأضرار إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح والتخلص منها بشكل كامل، من أجل ضمان الحفاظ على الأثاث والمنشآت؛ حيث أنه إذا لم يتم التعامل معها بطريقة صحيحة فإن هذا قد يؤدي إلى انهيار وتآكل الآثاث والمبنى حيث أنها تبني المستعمرات والبيوت التي قد تضعف البنية الأساسية.

أنواع سوس الخشب

من المهم التعرف على أهم أنواع سوس الخشب من أجل التأكد من أنه يتم إيجاد العلاج الفعال والقوي من أجل التخلص من الحشرات المختلفة، وإيجاد افضل مبيد للسوس للحصول على نتيجة فعالة يمكنها القضاء على السوس بشكل نهائي، ومن أهم أنواع سوس الخشب الذي توضحه شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت ما يلي:

1. خنفساء الخشب 

من أشهر أنواع السوس ويتم تسميتها بخنفساء البودرة وتقوم بإصابة الخشب الصلب وتضع بيضها في الشقوق التي تقوم بصنعها، والتي تتكاثر بعدها وتتغذى على الأخشاب الداخلية وتمتص النشا داخل الأخشاب وتصنع الأنفاق والمستعمرات داخل الخشب، والتي يؤدي في النهاية إلى انهياره.

2. خنفساء الأثاث 

تأخذ خنفساء الخشب شكل حرف C وتعمل على إنشاء الأنفاق والمستعمرات داخل الأخشاب بأنواعها المختلفة، ومن ثم تتكاثر في هذه المستعمرات مما يؤدي في النهاية إلى انهيار الأساسات. 

3. سوسة التنوب 

تعرف هذه السوسة باسم سوسة الصنوبر وتعمل على التغذي على أخشاب الصنوبر والتنوب، وينتشر هذا النوع من السوس في الغابات الصنوبرية، وتعمل على التغذي على اللحاء الخارجي لأشجار الصنوبر وأشجار  الصنوبر الصغيرة.

4. خنفساء ساعة الموت 

يقوم هذا النوع من السوس بنخر الأنواع الصلبة من الخشب، مثل أخشاب البلوط والكستناء، كما تقوم باختراق الأنواع المختلفة من الأخشاب المتعفنة والرطبة، ولديها القدرة على بناء المستعمرات داخل الهياكل الخشبية القديمة، وتقوم بإصدار صوت تكتكة أثناء عملية النخر يمكن ملاحظته في الأوقات الهادئة خاصة أوقات الليل.

اسباب سوس الخشب

هناك مجموعة كبيرة من اسباب سوس الخشب، ومن المهم التعرف على الأسباب التي تعمل على انتشار السوس في الموقع قبل إيجاد علاج السوس من الخشب، ومن المهم البحث عن افضل علاج لسوس الخشب من خلال دراسة حالة وسلوك السوس، ونوعه للتخلص من سوس الخشب بشكل نهائي، ومن أهم أسباب سوس الخشب الذي توضحه شركة السلامة ما يلي:

  • تعرض الأخشاب للرطوبة أو التعفن يمكن أن يكون من الأسباب التي تجذب السوس إلى الأخشاب ومن ثم يعمل ذلك على إتلاف الأخشاب وتعرضها للنخر.
  • التخلص من الأنواع المختلفة من السوس بطريقة غير فعالة، أو عدم التخلص من البيض داخل الأخشاب، وهذا يساعد في تكاثر السوس مرة أخرى، ومن المهم التأكد من التخلص من بيض السوس بشكل كامل من أجل ضمان ألا يعود مرة أخرى.
  • عدم الاهتمام بنظافة الأخشاب، أو القيام بعمليات الصيانة بشكل دوري من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤثر على صحة الأخشاب، ومن المهم البحث عن افضل مبيد للسوس من أجل حماية الأخشاب من الإصابة بسوس الخشب.
  • انتقال السوس خلال عمليات النقل أو عن طريق تعلق البيض في الملابس أو الحيوانات، أو حتى عن طريق الأثاث والأخشاب المصابة بالسوس، ويجب القيام بعمليات الفحص، والتأكد من أن الأدوات والمواد القادمة من الخارج لا تحتوي على أي بيض أو حشرات يمكن أن تصيب الأدوات الخشبية والأثاث في المنزل والمنشآت.

اضرار سوس الخشب

لا تؤثر حشرات السوس بشكل مباشر على الإنسان، ولكنها تؤثر على الأثاث وتقوم بإحداث العديد من الأضرار التي يمكن أن تؤدي إلى انهيار الأنواع المختلفة من الأخشاب، ومن اضرار سوس الخشب أنه يصيب الأخشاب بالتسوس، ويقوم بالانتقال من الأخشاب المصابة إلى الأخشاب المصابة، ومن ثم يؤثر ذلك على حالة الأخشاب كبير؛ لذلك تعمل شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت على إيجاد افضل مبيد للسوس يتنسب مع حالة الضرر الذي يسببه السوس.

علامات تدل على وجود سوس الخشب

هناك علامات تدل على وجود سوس الخشب داخل الأخشاب، والتي تدل على ضرورة التدخل وإيجاد الحلول من أجل التخلص من السوس في الخشب قبل تفاقم المشكلة، وتعمل شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت على إيجاد الحلول المختلفة التي تساعد في التخلص التام من مشكلات السوس، والتأكد من التخلص من بيض السوس واليرقات من أجل ضمان ألا يعود السوس مرة أخرى، وتدل علامات النخر والنقر الموجودة في الأخشاب على أن الأخشاب تعاني من التسوس، بالإضافة إلى التراب والبودرة التي تظهر تحت الأخشاب حتى بعد تنظيفها، وسماع طقطقة داخل الأخشاب، والتي تظهر عند كلما تحرك السوس داخل الأخشاب.

خدمات الشركة في مكافحة سوس الخشب بالكويت

هناك الكثير من خدمات الشركة في مكافحة سوس الخشب بالكويت، والتي يمكن أن تعمل على إيجاد الطرق المختلفة التي تساعد في التخلص من الأنواع المختلفة من السوس، ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

التخلص من السوس في المنزل بالكويت

تقوم شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت على مكافحة الأنواع المختلفة من السوس، والعمل على التخلص من السوس في المنزل بالكويت باستعمال أحدث الطرق، وإيجاد افضل مبيد للسوس من أجل الحصول على منزل خالي تماما من السوس الذي يؤذي الأخشاب الموجودة في المنزل.

التخلص من السوس في المطبخ بالكويت

يقوم السوس في المطبخ بالنخر في الأدوات الخشبية، ويمكن أن يسبب في انتشار الأمراض والآثار السلبية المزعجة، ومن المهم التخلص من السوس في المطبخ بالكويت من أجل علاج السوس من الخشب، واستخدام رش للسوس من أجل الحصول على أفضل النتائج والحفاظ على الأدوات الخشبية المختلفة، حيث أنه إذا لم يتم علاج السوس يمكن أن ينتشر إلى داخل أنحاء المنزل.

التخلص من السوس الطائر بالكويت

من المهم التخلص من السوس الطائر بالكويت من أجل الحصول على بيئة نظيفة خالية من الملوثات التي يمكن أن تؤثر على حالة الأخشاب الموجودة في  الموقع، ومن المهم القضاء على السوس الطائر بشكل نهائي، والذي يمكن أن يسبب الأضرار البالغة لقدرته على الانتقال من مكان لآخر بسهولة وإصابة الأنواع المختلفة من الأخشاب دون الحاجة إلى التكاثر وبناء المستعمرات داخل الأخشاب.

القضاء على حشرات الخشب بالكويت

يتم استعمال افضل مبيد للسوس من أجل القضاء على حشرات الخشب بالكويت، والتي تساعد في الحصول على بيئة نظيفة خالية من السوس الذي يمكن أن يسبب الكثير من الآثار السلبية المزعجة، وتقوم شركة مكافحة سوس الخشب بالكويت على إيجاد أفضل الأدوات والطرق التي تساعد التخلص من السوس.  

اتصل الان

error: Content is protected !!