مكافحة الفئران فى الكويت

مكافحة الفئران فى الكويت|67070680

مكافحة الفئران فى الكويت الفئران والقوارض الأخرى وفيرة في الطبيعة ، واعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن تعيش في حقول مفتوحة ، أو مناطق كثيفة الأشجار أو حتى في وحول المناطق التي يعيش ويعمل فيها البشر. تحب هذه الآفات أن تعشش في مناطق قريبة من الطعام والماء. تعرف على المزيد حول الفئران ، وكيفية التعرف عليها ، بالإضافة إلى العلامات المنبهة لغزو الفئران في منزلك.

مكافحة الفئران فى الكويت

إذا لاحظت وجود قارض في منزلك ، فقد يكون الأمر مزعجًا بعض الشيء. قد تتساءل عما إذا كنت قد رأيت فأرًا للتو ، أو إذا كان بالفعل فأرًا يندفع نحوه. فيما يلي بعض الطرق السريعة لتمييز الفأر عن الجرذ بناءً على مظهره:

  • شكل الرأس وحجمه: تمتلك الفئران رؤوسًا مدببة تبدو صغيرة على أجسامهم.
  • العيون والأذنين: لدى الفئران عيون وآذان كبيرة نسبيًا بما يتناسب مع رؤوسهم.
  • حجم الجسم:  يمكن أن ينمو فأر المنزل الناضج إلى ما يزيد عن 3 1/2 بوصات ويزن بشكل عام أقل من أونصة.
  • لون الفراء وملمسه:  يمكن أن يكون لون الفئران من الرمادي إلى البني ويكون فروها أملسًا مقارنةً بالفئران الخشنة.
  • حجم الذيل: الفئران لها ذيول سميكة ومتقشرة. ومع ذلك ، فإن ذيل الفأر طويل ورفيع مع طبقة خفيفة من الشعر.

القضاء على الفئران

يتراوح عمر الفئران بشكل   عام بين 12 و 18 شهرًا. عادة ما يكون عمر الفئران التي تعيش في الهواء الطلق أقصر من الفئران التي تعيش داخل المنزل أو في الداخل. في الواقع ، نظرًا لأن العيش في المنزل يوفر الكثير من الطعام والماء والحماية ، يمكن لفئران المنزل إطالة عمرها إلى عامين أو ثلاثة أعوام.

ومع ذلك ، لا يهم طول عمر كل فأر ، بل بالأحرى ،  عدد  الفئران التي لديك. أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل من الصعب السيطرة على غزو الفئران هو أن الإناث تبدأ في التكاثر في وقت مبكر من عمر 6 أسابيع. بالنسبة للفأرة الحامل ، تستمر دورة الحمل (عملية الحمل في الرحم) فقط بين 19 و 21 يومًا. نتيجة لذلك ، يمكنهم أن يلدوا ما يصل إلى 60 جروًا كل عام.

تتم رعاية صغار الفئران لمدة 21 يومًا أخرى بعد ولادتهم ، وفتح أعينهم عند حوالي أسبوعين من العمر. في حين أن ذكور الجراء قد يغادرون العش ويهاجرون إلى مكان آخر ، قد تظل إناث الفئران الصغيرة تعيش في نفس المنطقة التي تعيش فيها أمها. بمجرد الفطام تمامًا ، تصبح صغار الفئران كبيرة بما يكفي لبدء قضم الأشياء الموجودة حول منزلك – أو حتى الوصول إلى أي طعام في متناول اليد. تفضل الفئران الفاكهة والخضروات والشوفان والحبوب و (خاصة) زبدة الفول السوداني والشوكولاتة ، مما يجعل أي حلوى أو حبوب الإفطار المخزنة على أرفف يسهل الوصول إليها في خزانة المؤن أو الخزائن جذابة بشكل خاص للفئران الجائعة.

افضل شركة مكافحة الفئران فى الكويت

بعد ولادة فضلاتها ، يمكن أن تتزاوج أنثى فأر على الفور وتنجب فضلات أخرى في غضون 25 يومًا إذا كانت الظروف مواتية ، مما يؤدي إلى زيادة هائلة في عدد الفئران في منزلك بسرعة كبيرة.

أين تعيش الفئران؟

يمكن للفئران البقاء على قيد الحياة في العديد من البيئات الداخلية والخارجية ، ومع ذلك ، فإن  موطنها الطبيعي  موجود في الخارج حيث يمكنها بناء عش مناسب من العشب والحبوب والمواد الأخرى.

مقارنةً بنظيراتها الداخلية ، عادةً ما تكون الفئران الخارجية منعزلة وتدافع عن منزلها والأراضي المحيطة بها. يجتمع الذكور والإناث معًا للتزاوج ثم تعتني أنثى الفأر بالصغار حتى يكبروا ويجدون منازل خاصة بهم.

على النقيض من ذلك ، عندما تعيش الفئران في الداخل ، فإنها تميل إلى العيش في مجموعات تحت قيادة ذكر ألفا. غالبًا ما تبني الفئران الداخلية أعشاشًا متقنة داخل الجدران والسقوف والسندرات وأي فراغ آخر يمكن أن تجده. أي شيء ناعم ومريح هو لعبة عادلة بالنسبة للفئران الداخلية لاستخدامها في صنع العش ، بما في ذلك الورق المقوى والورق المقطّع والخرق والعزل. بمجرد تداخلهم ، سيبقون مختبئين ، ويغامرون بالخروج فقط للتغذية أو البحث عن المياه العذبة.

بيت الفئران (براون الفئران)

الفئران المنزلية ، كما يوحي اسمها ، هي أكثر أنواع الفئران شيوعًا الموجودة في المنازل في جميع الكويت . هذه القوارض لها أجسام مستديرة تعلوها رأس صغير نسبيًا مع كمامة مدببة. إن آذان وعين الفأر المنزلي كبيرتان مقارنة بحجم رأسه ويتفاوت فرائه الأملس من البني الفاتح إلى الرمادي الغامق مع بطون برتقالية اللون. فئران المنزل صغيرة الحجم ولا يزيد طولها غالبًا عن بوصتين. تعد الفئران المنزلية من المتسلقين الرائعين ويمكنها دخول المنزل من خلال مساحات صغيرة ، مثل الفتحات والمساحة الموجودة أسفل باب المرآب.

الفئران الغزلان

يشبه هذا النوع من الفأر إلى حد كبير الاسم نفسه ، وهو الغزلان ، وهو ذو لونين مع نصف علوي يكون فاتحًا إلى بني محمر مع بطن أبيض وأقدام. تتشابه فئران الغزلان  في الحجم مع أبناء عمومتها من الفئران حيث يبلغ طولها حوالي بوصتين. تم العثور على فئران الغزلان في الغالب في الهواء الطلق ، على الرغم من أنها معروفة بغزو المباني غير المأهولة بحثًا عن مأوى ومصدر للغذاء. إنهم يفضلون بناء أعشاشهم في الأشجار المجوفة والتكوينات الصخرية وغيرها من المساحات الآمنة.

الفئران بيضاء القدمين

تشبه الفئران البيضاء القدمين فئران الغزلان من حيث يبلغ طولها حوالي بوصتين وهي أيضًا ذات لونين. مثل فئران الغزلان ،  تتراوح الفئران بيضاء القدم  بين البني الفاتح إلى الأحمر والبني مع بطون وأقدام بيضاء. نادرًا ما توجد في المنازل أو المدن ويمكن العثور عليها بسهولة في المناطق الريفية أو المناطق كثيفة الأشجار. يصنعون أعشاشهم في أماكن الاختباء الطبيعية مثل الثقوب في الأشجار وفي جذوع الأشجار المتساقطة وفي الحطام أو أكوام الفرشاة. إذا انتهى بهم المطاف داخل هيكل ، فإن الفئران البيضاء ستختار موقعًا به أقل نشاط بشري ممكن.

علامات الإصابة بالفأر

الفئران بعيدة كل البعد عن ضيوف البيت الطيبين. يمكن أن تتسبب في تلف الجدران والأثاث ويمكن للفئران أيضًا أن تتغذى على أي طعام أو أوعية طعام يمكن الوصول إليها. يعد وجودهم مدعاة للقلق حيث يمكنهم حمل ونقل مسببات الأمراض التي قد تسبب الأمراض للإنسان والحيوانات الأليفة. كلما تم  اكتشاف إصابة الفئران  بشكل أسرع ، زادت سرعة التعامل مع المشكلة.

ما الضرر الذي يمكن أن تسببه الفئران؟

الفئران تمضغ بلا توقف ، ولن تتوقف عند أي شيء للوصول إلى الطعام أو الماء أو مكان جديد للنوم. في الواقع ،  يمكن للفئران أن تسبب ضررًا عندما تمضغ  من خلال الحوائط الجافة والخشب والسجاد وغيرها من المواد بسهولة تاركة وراءها فتحات دخول. تعتبر الفئران أيضًا جيدة جدًا في تدمير الأسلاك الكهربائية أثناء مضغها ، مما يترك منزلك معرضًا لمخاطر الحريق المحتملة.

مكافحة الحشرات والقوارض الكويت

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يحتوي برازهم وبولهم على مسببات الأمراض الضارة التي  يمكن أن تجعلك مريضًا . في بعض الحالات ، تحمل أنواع معينة من الفئران ، مثل الفئران ذات الأقدام البيضاء ، متلازمة فيروس هانتا الرئوية (HPS). يمكن  الإصابة بفيروس هانتا  عن طريق التعامل مع الفئران النافقة المصابة بالمرض ، وكذلك عن طريق استنشاق الغبار المحمول جواً من فضلات الفئران أو بقايا بول الفأر. في حين أن حالات إصابة البشر بفيروس هانتا نادرة ، فمن المهم  ارتداء معدات واقية ، مثل القفازات التي تستخدم لمرة واحدة وقناع مع مرشح HEPA  لتجنب استنشاق الجسيمات المحمولة في الهواء إذا كنت على اتصال بحاملات القوارض وفضلاتها.

أنبوب الفأر

في حين أن الفئران  ليست عدوانية في كثير من الأحيان تجاه البشر ، فإن فضلاتها خطيرة للغاية. إذا لاحظت ما يشبه حبات الأرز الأسود على أسطح العمل والخزائن ومناطق أخرى من منزلك ، فقد تكون فضلات الفأر. التعامل الدقيق أمر لا بد منه. احرص دائمًا  على ارتداء قناع بفلتر HEPA وقفازات وملابس واقية عند تنظيف أنبوب الفأرة وتنظيف وتعقيم المنطقة بمجرد إزالتها.

طريقة فعاله للقضاء على الفئران

على الرغم من وجود عدد من منتجات التحكم في الفأرة والفخاخ التي يمكنك شراؤها من متجر تحسين المنزل أو بائع تجزئة ذائع الصيت ، إلا أن هذه الأساليب قد تكون غير فعالة. بدلاً من تجربة طرق ومنتجات DIY للتخلص من الفئران ، اتصل بنا في السلامة العالمية لتحديد  موعد فحص مجاني  اليوم. إذا تم العثور على نشاط الفار، فسيقوم خبراء مكافحة الآفات لديك بتطوير خطة مخصصة للتحكم في الفئران ، وسنساعدك في تنفيذ استراتيجيات لإبقاء الفئران بعيدة.